اللجنة الإجتماعية توجّه دعوةً للمشاركة في رحلة الى زحله وشمال غرب البقاع في 14 تشرين الأول 2023

كعادتِها في كل خريف، دعَت اللجنةُ الإجتماعية الى رحلةٍ ثقافية وترفيهية الى منطقة زحله، عاصمة محافظة البقاع، والى شمال غرب البقاع اللبناني، تشملُ بلدة الفرزل وآثار بلدة نيحا وآثار بلدة قصرنبا، وضواحي بلدة دير الأحمر. ستقصدُ الرحلةُ بعضَ كنائس زحله التاريخية ككنيسة سيدة الزلزلة، أقدم كنائس المدينة، ودير مار إلياس الطوق، وكنيسة السيدة في الفرزل، ومغرَ الحبيس حيث أقام الناسكون الروم القدامى.

وسيزورُ المشاركون في الرحلة الآثارَ الرومانية العريقة في بلدات الفرزل ونيحا وقصرنبا، وهي أماكن تاريخية أقامَها الرومان على سفوح سلسلة جبال لبنان الغربية، وتركوا فيها معابدَ رائعة الجمال والهندسة.

وسينتقلُ الزوار لاحقاً الى كنيسة سيدة بشوات المارونية الشهيرة، القريبة من بلدة دير الأحمر، والتي حصلت فيها عجائبُ موثّقة، وسيتناولون وجبة الغداء في دير الأحمر. وستعدُّ سيداتٌ من هذه البلدة وجبة طعامٍ لبنانيةٍ يرافقها تذوّقٌ لمشروب العرق البلدي.

ستتّصفُ هذه الرحلة، كسائر الرحلات التي تنظمها الجمعية الثقافية الرومية، منذ سنة 2015، بمزايا ثقافية وترفيهية ودينية عديدة ستتيحُ للمشاركين إستكشافَ مواقع لها طابعٌ مسيحيٌّ عريق وهي طاعنةٌ في القدم ومتواجدةٌ في منطقة ذات جمالٍ طبيعيّ أخّاذ. وكالعادة، ستُشرح هذه الأمور بإسهابٍ أثناء الرحلة.الدعوة موجهة للجميع، من داخل الجمية وخارجها، للمشاركة في هذه المناسبة الإجتماعية المميّزة. يمكن الإتصال برئيس اللجنة السيد نقولا مقبل أو بأحد أعضاء اللجنة الإجتماعية لحجز الأماكن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Skip to toolbar